بلا عنوان

 العنوان: رواد الأعمال - قد ترغب في ترك الكلية

المؤلف: ميسون هيب

source_url: http://www.articlecity.com/articles/business_and_finance/article_4674.shtml

date_saved: 2007-07-25 12:30:07

التصنيف: business_and_finance

مقالة - سلعة:


غالبًا ما يواجه رواد الأعمال الشباب وأصحاب الأعمال التجارية اختيار الطريق الذي يجب اتباعه. من ناحية أخرى ، هناك طريق أكثر تحفظًا للبقاء في الكلية والحصول على درجة علمية. من ناحية أخرى ، يمتلك الكثيرون أعمالًا مزدهرة تحقق أرباحًا أكثر مما ستحصل عليه شهادتهم. هل الكلية مجرد عائق؟ أم أنها مورد قيم يجب أن تستمر بأي ثمن. لا يدرك العديد من أصحاب الأعمال في الكليات أن لديهم خيار ترك الدراسة. معرفة هذا الخيار قد يكون أمرًا حيويًا لنجاح أعمالهم المستقبلية. إذا كنت في الكلية ورائد أعمال أو صاحب عمل ، يجب أن تسأل نفسك هذا السؤال: هل يجب أن أترك الكلية؟

غالبًا ما تأتي الإجابة على هذا السؤال بأشكال عديدة من عدة أشخاص مختلفين. كنت مؤخرًا في مؤتمر لريادة الأعمال وأتيحت لي الفرصة لمناقشة هذا الأمر مع العديد من رواد الأعمال الأثرياء. كانت الإجابات التي كنت أحصل عليها منهم مختلفة إلى حد كبير عن تلك التي قدمتها لي عائلتي. من ناحية ، قيل لي إن الكلية مفيدة فقط إذا كنت تحصل على شيء ما منها ، وأنه إذا كنت جادًا ، فيجب أن تحظى أعمالي بالأولوية على التعليم. من جانب العائلة ، طُلب مني البقاء في المدرسة بغض النظر عن أي شيء ، ضع التعليم في المقدمة - سيكون هناك دائمًا وقت للعمل وسيكون من الجيد الحصول على نسخة احتياطية آمنة. كلا الجوابين لهما مزاياهما ، لكن أيهما هو الصحيح؟. لقد أصبح واضحًا لي أن هذا كان قراري - ليس رواد الأعمال الأثرياء الآخرين ، ولا عائلتك.

لماذا انت في الكلية؟

هذا السؤال هو العنصر الأساسي في قرار ترك الكلية. يجب على رواد الأعمال اكتشاف حقيقة سبب التحاقهم بالكلية قبل اتخاذ قرار ترك الدراسة. بعض أصحاب الأعمال في الكلية لأن والديهم طلبوا منهم الذهاب إلى هناك ، أو لأنهم لم يدركوا أن لديهم الخيار. رواد الأعمال الشباب الآخرون في الكلية لأنهم يجدون المعلومات ذات قيمة ويريدون مواصلة التعلم أثناء توسيع أعمالهم. وحتى أكثر من ذلك ، كان لا يزال لديه أحلام الطفولة بأن يصبح يومًا ما مهندسًا أو مهندسًا معماريًا ويريد متابعة أفكاره المبكرة. يجب أن تجيب على هذا السؤال بصدق وأمانة إذا كنت ستختار إدارة عملك بدوام كامل أو البقاء في الكلية.

لماذا تريد ترك الدراسة؟

من المهم جدًا أن تفهم بالضبط سبب رغبتك في الانقطاع عن الدراسة. العديد من أصحاب الأعمال ورجال الأعمال لديهم أسباب مختلفة تمامًا لترك الكلية ومن المهم أن تفهم أسبابك. غالبًا ما أجبت على هذا السؤال في المحادثة ، وفي كثير من الأحيان سيرغب رجل أعمال شاب في ترك الكلية بسبب تكهنات بحتة. هذه ليست فكرة جيدة أبدًا بدون خطة عمل قوية. أوصي بوجود خطة عمل قوية وبعض النسخ الاحتياطية على الأقل ، بالإضافة إلى بعض الخطط للتعلم المستمر لمهارات العمل. يعد الانسحاب قرارًا محفوفًا بالمخاطر - سيتفهم رواد الأعمال هذه الحقيقة ويتقبلونها بسهولة. يعد فهم المخاطر وقبولها جزءًا من كونك رائد أعمال وبدء أعمال تجارية جديدة. لقد تحدثت أيضًا مع العديد من رواد الأعمال الذين لديهم بالفعل مليون دولار بالإضافة إلى الدخل ، ويفكرون في ترك الدراسة من أجل التركيز أكثر على أعمالهم. يقدم هذا المثال مجموعة جديدة تمامًا من الأسئلة. مهما كان تفكيرك تأكد!

أن تفهم وتبحث في موقفك.

هنا سر اتخاذ القرار

كل ذلك يعود إلى تحقيق التوازن بين جانبي الحجة. إذا كنت قد اكتشفت أسبابك في الالتحاق بالكلية والأسباب التي دفعتك إلى ترك الدراسة وبدء عمل تجاري ، فيمكنك اتخاذ قرار بسهولة. الحيلة هي إلقاء نظرة على قائمة من كلا الجانبين: أسباب وجودك في الكلية وأسبابك للخروج وأن تصبح رائد أعمال. إذا كان لدى أي من الجانبين أسباب ليست ملكك أو لديك شك فيها ، فمن المرجح أنك ستختار الجانب الآخر. فيما يلي مثال على الموقف ، انظر إلى القائمتين وحدد ما يجب على الطالب فعله.

الطالب أ - أسباب البقاء في الكلية:

- والداي يدفعان ثمنها ، وسوف ينقلبان إذا غادرت

- كل من أعرفه في الكلية ، سيكون من الغريب المغادرة.

- قد تمنحني درجة علمية بعض الأمان لاحقًا.

الطالب أ - أسباب التسرب ومتابعة الأعمال

- لدي خطة عمل قوية وأنا أعمل عليها منذ شهور

- دخلي يقارب نصف والديّ بالفعل

- سيسمح لي الحصول على مزيد من الوقت للعمل في مجال الأعمال بالتوسع بشكل أسرع

أعتقد أنه من الواضح إلى حد ما في هذا الإعداد أن لدينا رائد أعمال في القلب. هناك شك في الأسباب الكامنة وراء الكلية ، ويشك أيضًا في أنه سيحتاج حتى إلى الحصول على درجة علمية آمنة. القائمة الثانية أكثر عمقًا وتأكيدًا. يعرف هذا الطالب أنه سيكون ناجحًا كمقاول

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع