: الجميع يبيع ما أبيعه؟ أو هل هم؟ المؤلف: دونوفان بالدوين


قبل سنوات ، توليت منصب مدير مطعم في مدينة كبرى. كما هو متوقع ، كان لدينا وقت غداء جيد الحجم كل يوم ، لكن المكان لم يكن ممتلئًا أبدًا.

المدير السابق ، على الرغم من حسن النية ، كان فظًا مع العملاء والموظفين على حد سواء. كان معظم الموظفين مراهقين ، وأحيانًا لم ألومه. انظر ، كنت في سن المراهقة ، وأتذكر أنني لم أكن دائمًا أفضل موظف. ليس لأنني كنت سيئًا ، ولكن لمجرد أنني كنت مراهقًا. انت تتذكر؟ حق؟

على أي حال ، عملت مع المدير المغادر لمدة شهر تقريبًا ثم كنت مسؤولاً.

كان من أول الأشياء التي فعلتها ، حتى قبل مغادرة المدير القديم ، التأكد من أنني اتصلت بالجميع ، بمن فيهم الموظفون البالغون من العمر 16 عامًا ، "سيدي" و "سيدتي. كما أنني تأكدت من أنهم حصلوا على الكثير من الثناء لعمل جيد ، وتوجيه لطيف ولكن حازم (دائمًا على انفراد) عندما يخطئون.

لم يمض وقت طويل من قبل ، "يا صاح! أحضر لي بعض الكاتشب!" تم استبداله بعبارة "عفوا سيدي (أو سيدتي)! هل يمكنك من فضلك إحضار بعض الكاتشب؟"

خلال الأسابيع القليلة التالية ، بدأ حشد الغداء في النمو ببطء ، كما فعل حشد العشاء ، ولم أكن متأكدًا تمامًا من السبب. لقد عرفت أن سيداتي وسادتي الشباب كانوا يجعلون العملاء يشعرون براحة أكبر في مؤسستنا ، وكان الموظفون أنفسهم يتحملون مسؤولية أكبر لرعاية العملاء وإنجاز المهمة ويبدو أنهم يستمتعون بأنفسهم في هذه العملية.

بالطبع ، كان لدينا موظفونا النظاميون ، وذات يوم لاحظت وجود زوج من السادة لم أرهم من قبل. ما أدهشني هو أنهم كانوا يشاهدون الموظفين وأنا بعيون نسر. بينما كنت أتنقل في جميع أنحاء الغرفة ، وأتحدث لفترة وجيزة مع رواد المطعم وأتأكد من العناية بهم ، اتصل بي أحد الرجال على طاولته.

هذا ما قاله لي...

كان هو وصديقه يعملان في مبنى مكاتب قريب وكانا في يوم من الأيام زبائن غداء منتظمين ، لكنهم تركوا القدوم في غضون عدة أشهر قبل مجيئي للعمل هناك. السبب وراء توقفهم عن تناول الطعام في مؤسستنا هو ببساطة أنهم لم يعجبهم الطريقة التي تعامل بها المدير السابق مع الموظفين ، وشعروا أيضًا بتأثير التدفق السلبي في الطريقة السلبية التي يتفاعل بها الموظفون مع العملاء والموظفين الآخرين.

في الآونة الأخيرة ، بدأ الناس في المبنى يتحدثون عن مدى متعة تناول الطعام في مطعمنا منذ أن تولى "المدير الجديد" المسؤولية. لقد قرروا التحقق من ذلك بأنفسهم. على الرغم من أنهم استمتعوا بالطعام وكان المطعم قريبًا ، فقد اختاروا الذهاب إلى مكان آخر بسبب عدم ارتياحهم في الجو السابق. أخبروني أنهم سعداء للغاية بتجربتهم وأحبوا حقًا الطريقة التي تعاملت بها مع الموظفين وأن الموظفين يعاملون بعضهم البعض والعملاء. بالتأكيد سيعودون بانتظام.

لم تتغير القائمة وإعداد الطعام.

كانت المرافق هي نفسها.

الموظفون هم نفس الشيء.

لكن...

تغير الموقف والجو الجوي.

من خلال الموقف الصحيح ومع الكثير من الاحترام للأقران والعملاء على حد سواء ، يمكن أن ينمو عملك حتى إذا كنت تبيع نفس المنتج أو الخدمة مثل آلاف الشركات الأخرى عبر الإنترنت أو الأعمال التجارية التقليدية.

لذا! لماذا لا تبيع الخدمة؟ هناك أحيانًا نقص كبير في المنافسة هناك.

بوستسكريبت: بين الوقت الذي قمت فيه بصياغة هذه المقالة وكتابتها ، تلقيت بريدًا إلكترونيًا من مشرف الموقع الذي اشتكى من أنه بينما كان لدي موقع ويب لطيف ، كان مثل العديد من المواقع الأخرى التي شاهدها ، وكان يشك في أنني سأحقق أي نجاح مع هو - هي.

حسنًا ، إنه مرحبًا برأيه ، على ما أعتقد. لم يكن لدي قلب لإخباره أنني أودعت الشهر الماضي أكثر من 10000.00 دولار كعمولات من موقع ويب يستخدمه الجميع.

حقوق النشر 2005 دونوفان بالدوين


ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع